أخبارالعالم

بمشاركة وكيل المرجعي الشيرازي في الهند.. وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة بناء قبور أئمة بقيع الغرقد (عليهم السلام)

تظاهر جمع من شيعة أهل البيت عليهم السلام في مدينة لاكهنو الهندية، أمس الجمعة، للمطالبة بإعادة بناء قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) والصحابة الأجلاء في مقبرة بقيع الغرقد في المدينة المنورة.
وقال وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في الهند، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى أديب، في تصريح لـ”وكالة أخبار الشيعة”: إن “جموعاً حاشدة من المؤمنين الشيعة احتجوا من أمام حوزة ومسجد أبي طالب (عليه السلام) في مدينة لاكهنو الهندية، تنديداً بجريمة هدم قبور الأئمة الأطهار في مقبرة بقيع الغرقد، والمطالبة بإعادة بنائها”.
وأكد أن الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها مدير مكتب المرجع الشيرازي في الهند حجة الإسلام والمسلمين السيد سيف عباس، شهدت حضور جمع من العلماء والفضلاء والخطباء وطلبة العلوم الدينية، وجموع غفيرة من شيعة أهل البيت عليهم السلام، مبيناً أن المشاركين طالبوا السلطات السعودية بإعادة إعمار قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) بعد مرور أكثر من مئة عام على الجريمة الشنعاء.
وأضاف الشيخ أديب، أن المشاركين أكدوا على أنهم يضمون صوتهم إلى كل المطالبين في العالم بإعادة بناء القبور المهدمة من قبل الوهابية السلفية بعد مرور أكثر من مئة عام على هذه الرزية الدامية، لتعلو قبابها من جديد وتفتح أبوابها لاحتضان المسلمين على الدوام، وخاصةً شيعة أهل البيت عليهم السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى