أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحمّل المسلمين جميعاً مسؤولية المطالبة بإعادة القبور الطاهرة في بقيع الغرقد

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الخميس، أنّ المطالبة بإعادة بناء قبور أهل البيت (عليهم السلام) في جنّة البقيع تقع على عاتق المسلمين جميعاً وليس على فرد واحد أو عدة أفراد مسلمة.
وقال سماحته في كلمة خاصة استذكر فيها الجريمة النكراء لتهديم القبور الطاهرة، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على المسلمين جميعاً أن يطالبوا بإعادة بناء هذه القبور الطاهرة وعدم السكوت عن بقاء التجاسر عليها، من أجل أن تعود شامخة مرّة أخرى”.
وتابع سماحته، “لمحو آثار فاجعة البقيع فعلى كل واحد أن يشارك حسب قدرته وطاقته، وإدراكه وإمكاناته ولا يعتذر بأنه واحد والواحد لا أثر له في قبال الآلاف”.
وأوضح سماحته أيضاً بأن “الدنيا برمّتها في طريقها إلى الانفتاح، والبلاد على وسعتها وتبعثرها في سيرها نحو القرية الصغيرة الواحدة، فلنكن نحن تلك الأمة التي تستطيع إنجاز بناء وإعمار البقيع الطاهر”.
وبيّن المرجع الشيرازي، “حتى ننال وسام المودة لأهل البيت (عليهم السلام) بعز وافتخار إن شاء الله تعالى، فعلى كل فرد مسلم أداء وظيفته الكاملة في المطالبة واتخاذ الموقف الحاسم، والقرار اللازم بحسب لإنجاز هذه المهمة الإنسانية العليا”.
ونوه سماحته إلى أن “إعادة بناء القبور الطاهرة في بقيع الغرقد ليس ببعيد بإذن الله تعالى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى