أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بنسخته الثانية عشرة.. أمانة مسجد الكوفة المعظَّم تعلن انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي

أعلنت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثاني عشر، والتي أقيمت في مرقد سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل عليهما السلام في مدينة الكوفة المقدسة.
وقال الأمين العام لمسجد الكوفة المعظم السيد محمد الموسوي في تصريح لوكالة أخبار الشيعة “إن إقامة هذا المهرجان السنوي جاء بالتزامن مع ذكرى وصول مسلم بن عقيـل مبعوث الإمام الحسين عليهما السلام إلى الكوفـة في الخامس من شوال سنة 60 للهجرة.
وأوضح الموسوي، أن المهرجان يهدف إلى إبراز دور الكوفة الريادي وزيادة النهضة الثقافية في مدينة النجف الأشرف، ولتعريف الناس بضرورة الاهتمام بالأماكن المقدسة؛ لما تحمله من عمقٍ تاريخيٍّ ومعرفيٍّ في الحضارة الإسلامية”.
المهرجان الذي احتضنته أروقة مسجد الكوفة المعظم، شهد حضور شخصيّات حوزويّة وثقافيّة وأكاديميّة وممثّلين عن العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة في العراق ونخبة من الشعراء والأدباء من داخل العراق وخارجه.
مشاركون عبروا عن سعادتهم لما شهدوه من حضور ثقافي لافت في المهرجان وفقرات وفعاليات مختلفة، ونشاطات متعددة وكثيرة، لافتين إلى أن الحضور المتنوع من جميع المحافظات والدول العربية والإسلامية يضفي على المهرجان صبغةً ثقافيةً عالميةً وتاريخيةً وألقاً معرفياً متميزاً، عادّين المهرجان فارقةً ثقافيةً بارزةً لمدينة الكوفة ومحافظة النجف الأشرف بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى