أخبارالمرجعية

بحضور وكيل المرجع الشيرازي.. شيعة أهل البيت عليهم السلام في البحرين يحيون ذكرى المرجع الشيرازي الراحل

أقامت حسينية أهل البيت عليهم السلام في دولة البحرين مجلس تأبين بالذكرى الثانية والعشرين لرحيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي “قدس سره الشريف”.
مجلس التأبين الذي احتضنته الحسينية جاء تحت عنوان (المرجع الشيرازي الراحل قامة أخلاقية خالدة) شهد حضور جمع من الفضلاء والعلماء، وجموع غفيرة من شيعة أهل البيت عليهم السلام.
وتخلل المجلس كلمة لوكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، سماحة العلامة الشيخ عبد العظيم المهتدي، تطرق الشيخ المهتدي من خلالها إلى الخصائص الأخلاقية العظيمة التي كان يتحلى بها المرجع الشيرازي الراحل.
وأشار الشيخ المهتدي إلى الأدوار الكبيرة والعظيمة التي اضطلع بها المرجع الراحل، والسيرة الجهادية الحافلة لصاحب الذكرى ودوره في نشر تعاليم وثقافة وعلوم أهل البيت عليهم السلام، مؤكداً على ميزة مهمة في شخصية صاحب الذكرى وهي ارتباطه بالقرآن الكريم، وصلته الوثيقة بسيد الشهداء عليه السلام، ودوامه على إحياء القضية الحسينية الخالدة وشعائرها المقدسة.
هذا وأحيا المؤمنون ذكرى رحيل الإمام الشيرازي في الثاني من شهر شوال، فيما يحيي المؤمنون الشيعة في مختلف دول العالم ذكراه لمدة أسبوع كامل تسبق الذكرى الأليمة، عبر فعاليات عديدة ضمن “أسبوع سلطان المؤلفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى