أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرين.. احتجاجات داخل السجون على سياسة الإهمال الطبي المتعمد

أعلن السجناء السياسيون في “سجن جو” بالبحرين اعتصامهم وذلك احتجاجاً على سياسة الإهمال الطبي التي تطالهم وتطال رموز قادة المعارضة القابعين معهم.
وأفاد السيد أحمد الوداعي، مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد)، عبر تغريدة له على “تويتر”، عن حصول حالة تشنج لأحد السجناء السياسيين، مما اضطر زملاءه في الزنزانة لطرق الباب لكي ينقل السجين ويتم علاجه، لكن إدارة السجن ردت بعدم اكتراثها بموته بحسب ما جاء على لسان أحد الحراس بالقول “خله يموت”.
وأوضح الوداعي أن السجناء اشتكوا من الإهمال الشديد وبالذات في شهر رمضان، والذي أُلغيت فيه مواعيدهم الطبية في المستشفيات الخارجية، مشيراً إلى أنه تم تأخير إعطاء الدواء للسجناء المرضى والمصابين بداء السكري والضغط لعدة ساعات، خصوصاً أن بعضهم لا يستطيع تناول الإفطار قبل أخذ الدواء، مبيناً أن التأخير في بعض الحالات استمر لأربع ساعات تقريباً.
ولفت الوداعي إلى أن السجناء رفعوا عدة مطالب مكتوبة خارج الزنازين، من ضمنها تغيير مسؤول الدوام، بسبب سوء المعاملة، والتعامل بشكل طائفي حاط بالكرامة، وتوفير ضمانات رعاية صحية جادة وعدم التساهل في الحالات المستعجلة، إضافة إلى توفير العلاج للرموز المعتقلين، لكن إدارة السجن أرسلت وكيلها مروان الحضيري لتهديد السجناء.
وذكر الوداعي أنه وبسبب الاحتجاج الذي قام به السجناء، فرضت إدارة السجن عليهم العقاب الجماعي، وذلك بقطع الاتصال العائلي لسجناء المبنى، وعدم فتح زنازين الغرف الغير مضربة، أي يقضى السجناء ٢٤ ساعة في زنازينهم المقفلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى