أخبارالمرجعية

الأوساط الدينية والعلمية تنعى رحيل “آية الله السيّد رسول الموسوي الطهراني” أحد أبرز أساتذة الحوزة في قم المقدسة

نعتْ الحوزات الشريفة والأوساط العلمية في إيران والعراق والعالم الإسلامي، رحيلَ الجليل الفقيه الورع، آية الله السيّد رسول الموسوي الطهراني “قدّس سرّه”، أحد أبرز أساتذة الحوزة العلمية في قم المقدسة، والذي وافاه الأجل وارتحل إلى الرفيق الأعلى أمس الأربعاء الموافق (5 شوال المكرّم 1444 هـ).
ويعدُّ الفقيد الراحل “الموسوي الطهراني” أحد الأساتذة البارزين في حوزة قمّ المقدسة، وتوفّي عن عمر ناهز (87 سنة) قضاها في تحصيل رضا الإمام وليّ العصر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، وفي تنشئة وتربية جيل من طلبة الحوزات العلمية، وفي تقديم الخدمات العلمية والاجتماعية والدينية للناس ولمدرسة التشيّع، وخدمة العلم والدين والدفاع عن شيعة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم الحسينية المقدسة.
هذا وأعربت مؤسسة الرسول الأعظم التي تعنى بنشر أفكار وآراء المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي، عن تعازيها إلى بيت الفقيد الشريف ولذويه، وللحوزات العلمية، عادّةً رحيله خسارة للحوزات العلمية والمجتمع الشيعي أجمع.
وتجدر الإشارة إلى أن جموع المؤمنين في مدينة قم المقدسة ستشارك اليوم الخميس في تشييع جثمان الفقيد الراحل من جامع الإمام الحسن العسكري عليه السلام إلى حرم السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام، ليوارى الثرى بعد ذلك في مثواه الأخير بمقبرة (باغ بهشت).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى