أخبارالإعلام الشيعي

ناشطون ومدونون من حول العالم يطلقون حملةً للمطالبة بإعادة بناء قبور جنّة البقيع 

أطلقَ مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم #البقيع_مطلبنا تزامناً مع حلول الفاجعة الأليمة لتهديم قبور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في بقيع الغرقد بالمدينة المنوّرة.

ودشّنَ المدونون والناشطون حملاتهم المطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة، وجاءتْ استجابةً لنداء المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي دعا لإحياء اليوم العالمي للبقيع.

وبحماسة دينية وتعبيراً عن حبهم وولائهم للعترة الطاهرة، بدأت الحملة الإعلامية التي رصدتها (وكالة أخبار الشيعة) على منصات تويتر وفيس بوك عدد من منصات التواصل الاجتماعي، لإحياء الفاجعة الأليمة ومطالبة السلطات السعودية باحترام قدسية القبور الطاهرة وإعادة بناء الأضرحة الشريفة التي هُدمت على أيدي الوهابيين والسلفيين.

وقال الناشطون: إن “هذه الحملات تنطلقُ إعلاءً لكلمة الحق وتوحيد المطالب الداعية لإعادة بناء القبور الطاهرة في بقيع الغرقد”.

وأضافوا بأنّهم “يساهمون بهذه الحملات لتعريف العالم بحجم الجريمة النكراء التي حلّت بقبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام)، ونصرة للحق المهدور”.

وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، قد أدان في وقت مبكر من اليوم، الجريمة النكراءَ بحق القبور الشريفة، وشدد على المسلمين جميعاً المطالبةَ بإعادة إعمارها.

وأكد سماحته بأن ” هذا الوهن لا يزول ولا يُعالج إلا بزوال آثاره المفجعة، وبقاياه المؤلمة، وذلك بإعادة بناء المراقد الشريفة والقباب المنيعة وتشييد الأضرحة الكريمة والمآذن الشامخة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى