أخبارمؤسسات العالم الشيعي

عدد من مؤسسات المرجعية الشيرازية توزّع هدايا العيد على المئات من الأطفال الأيتام

وزّعت مؤسستان في كربلاء المقدسة وأخرى في العاصمة الأفغانية كابل تابعة للمرجعية الشيرازية، الهدايا والعيديات على عدد كبير من الأطفال الأيتام والمتعففين بمناسبة عيد الفطر المبارك، والتي رسمت الفرحة على وجوههم بهذه المناسبة العظيمة.

وأعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، عن توزيع ألبسة العيد على المئات من الأيتام في عدة محافظات عراقية.

وذكرت المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنها “وزّعت ألبسة العيد على المئات من الأيتام والفقراء في مختلف المحافظات العراقية بمناسبة عيد الفطر المباركة”.

وأوضحت بأن البرنامج الخيري هذا جاء “بالتعاون مع عدد من المراكز والمؤسسات الاجتماعية في مختلف محافظات العراق، لشمول أكبر عدد من الأيتام وإدخال الفرحة على قلوبهم”.

وفي إطار فعالياتها الخيرية المتواصلة، وزّعت حملة جبل الصبر (عليها السلام) الخيرية في كربلاء المقدسة، ألبسة العيد على (200 طفل) من الأطفال الأيتام وأطفال العوائل المتعففة”.

وأكدت الحملة الخيرية بأنها “تهدف بمشاريعها وفعالياتها الإنسانية إلى الارتقاء بالمستوى الثقافي والاقتصادي للمرأة الطفل في العراق”.

ومن كربلاء المقدسة إلى أفغانستان، حيث أهدى دار الأيتام التابعة لمجمع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في العاصمة الأفغانية كابل، الهدايا والقرطاسية على (550 طفلاً) من الأطفال الأيتام بمناسبة عيد الفطر السعيد”.

وأكدت مؤسسات المرجعية، أنها تنطق بمشاريعها هذه من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الداعية لرعاية عوائل الأيتام والمتعففين والفقراء من حول العالم وتوفير احتياجاتهم اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى