أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خلال “3 أيام” من عطلة عيد الفطر.. الخطط الأمنية تنجح بتأمين زيارة العتبات المقدسة والمساجد والحسينيات

أكّد تقرير لصحيفة (الصباح) العراقية، اليوم الثلاثاء، على نجاح الخطط الأمنية في تأمين المراقد المقدسة والمزارات الشيعية فضلاً عن المساجد والحسينيات خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وأوضح التقرير الصحفي الذي تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “أجواء إحياء عيد الفطر المبارك اتسمت بالأمان وانسيابية الإجراءات الخدمية داخل المدن المقدسة”، مبيناً أن “الخطط الأمنية الموضوعة للعيد نجحت باستقبال الزائرين وتأمين الأجواء المناسبة لهم”.

ونقل التقرير عن المتحدث الإعلامي لقيادة شرطة النجف العقيد مقداد الموسوي قوله: إن “جميع البوابات الرئيسة والفرعية المؤدية إلى مدينة النجف القديمة كانت مفتوحة لضمان وصول الزائر إلى آخر نقطة قرب المرقد المقدس للإمام علي (عليه السلام)، وقد تم وضع نقاط تفتيش على هذه البوابات لتسهيل دخول الزائرين”.

وأشار إلى أنَّ “بوابات مقبرة وادي السلام تم فتحها أيضاً سواء الخاصة بالعجلات أو المشاة، مع فتح تسع ساحات لوقوف السيارات خارج المقبرة تم توفير الحماية لها من قبل قيادة الشرطة”. 

فيما قال مسؤول الإعلام والاتصال الحكومي بمحافظة كركوك، مروان العاني: إن “الخطط الأمنية لعيد الفطر المبارك وعلى مدى ثلاثة أيام، نجحت بتأمين الأجواء للمواطنين، وذلك بعد الانتشار الواسع لحماية دور العبادة من المساجد والحسينيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى