أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي يشارك بحفل تكريم “700 عائلة” من عوائل الأيتام في مدينة السيدة زينب عليها السلام

كرّمت مؤسسة آل الرسول (عليهم أفضل الصلاة والسلام) الخيرية في مدينة السيدة زينب (عليها السلام) بالعاصمة السورية دمشق، وبالتعاون مع هيئة العقيلة زينب (عليها السلام) عدداً كبيراً من أسر الأيتام وأبناء الشهداء المقيمين في المدينة.
حفل التكريم الذي أُقيم برعاية سماحة السيد محمد أمين الرجا، حضره وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش وكرّم بنفسهِ أمهات الأيتام وأبناء الشهداء وعوائلهم والتي بلغ عددها (700 عائلة).
وقدّم الشيخ معاش تهانيه وتبريكاته للحاضرين بحلول عيد الفطر المبارك، مؤكداً على “ضرورة الاهتمام بالمحرومين والفقراء والأكثر تضرراً من شرائح المجتمع”.
وقال سماحته في كلمته خلال حفل التكريم الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذه العوائل المضحيّة التي خسرت أعزّ ما تملك، تستحق منا ومن جميع المؤسسات والهيئات العاملة كل الدعم والاهتمام”.
وأكد سماحته بأن “الجانب المعنوي يجب أن يأخذ الحيز الأهم في تركيب أي نشاط تقوم به الهيئات الملتزمة، وأنه من الضروري أن يكون هناك توازن دائم في كل عمل نقوم به بحيث يتضمن هذا العمل أو ذاك على الجانب المعنوي والمادي بدرجة واحدة من الأهمية”.
وبيّن بأن ذلك “يضمن لنا الحفاظ الأمثل على معايير المجتمع الإسلامي المحافظ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى