أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان: قتلى وجرحى في انفجارين بمكتب لمكافحة الإرهـ،ـاب

أعلنت الشرطة الباكستانية، أمس الإثنين، إن انفجارين هزا مستودعاً للذخيرة، تابعاً لمكتب مكافحة الإرهـ،ـاب في شمال غرب باكستان، ما أدّى لمقتل 12 على الأقل وإصابة أكثر من 50.
ووفقاً للشرطة، فإن النيران اشتعلت في المستودع “بسبب ماس كهربائي على الأرجح ولا يوجد أي دليل على وقوع هجوم من الخارج حتى الآن”.
وقتل 12 شخصاً على الأقل وأصيب 50 آخرون جراء انفجارات ذخائر سببها ماس كهربائي، في مركز لشرطة مكافحة الإرهـ،ـاب الباكستانية، وفقاً للسلطات التي أشارت في بادئ الأمر إلى وقوع هجوم بقنبلة.
وتسببت الانفجارات داخل مركز شرطة مدينة كابال بوادي سوات (شمال غرب) في “انهيار المبنى بكامله”، بحسب خالد سهيل المسؤول بشرطة الإدارة المحلية لمكافحة الإرهاب.
وقال قائد شرطة سوات، شفيع الله غندبور، إن الانفجارات نجمت من ماس كهربائي في قبو يحوي “قنابل ومتفجرات أخرى”، مضيفاً ليس هناك ما يشير إلى أن ذلك نتج من هجوم خارجي أو انتحاريين”.
ومنذ بداية العام، استهدف هجومان مركزين كبيرين للشرطة، ونسبا إلى حركة طالبان الباكستانية، وفي كانون الثاني/يناير، فجر انتحاري نفسه في مسجد داخل مجمع للشرطة في مدينة بيشاور شمال غرب البلاد ما أسفر عن مقتل أكثر من 80 شرطياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى