أخبارالمرجعية

مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية يدعو إلى تشييد مشاريع خدمية استراتيجية تخدم زائري كربلاء المقدسة

دعا مسؤول العلاقات العامة التابع لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، السيد عارف نصر الله، اليوم الاثنين، إلى توسعة المشاريع التي تصبّ في خدمة زائري مدينة كربلاء المقدسة، مطالباً في الوقت ذاته بأن لا تكون هذه المشاريع عائقاً أمام الزائرين في الزيارات المليونية.
جاء ذلك، خلال استقبال نصر الله لعدد من الضيوف والزائرين القادمين من داخل كربلاء وخارجها لتهنئته بحلول عيد الفطر المبارك.
وقال نصر الله في كلمته خلال اللقاء الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) تستحق منا التضحية وتقديم أفضل ما يمكن من الخدمات لزائريه وخصوصاً على مستوى تشييد المشاريع الكبيرة”.
وتابع بأنّ “مثل هذه المشاريع الخدمية ضرورية ويجب العمل على توسعتها لاستيعاب الأعداد المليونية من الزائرين”، مستدركاً بأن “من الضروري أن يُراعى في بناء المشاريع الحفاظ على تراث المدينة وعدم طمس معالمها الحضارية”.
وأضاف بأنّ “الحفاظ على تراث المدينة مهم جداً؛ من أجل أن تعيش الأجيال اللاحقة حالة التواصل مع ما سبقها من الحقب التاريخية والرموز البارزة في المدينة”.
وأشار نصر الله إلى أن “كربلاء المقدسة لم تعد مدينة محلية بل أضحت من أهم المدن العالمية التي يؤمها الملايين من كل بقاع الأرض بوصفها معلماً حضارياً وسياحياً ولها مكانتها الروحية والدينية العالية في النفوس”.
ونوه إلى أنه “ينبغي أن يفكر المعنيون بالتوسعة بطريقة استراتيجية بعيدة المدى ولا يكتفوا بإنجاز المشاريع الخدمية الصغيرة، أو التي لا تنظر إلى مستقبل المدينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى