أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الأمين العام للعتبة الحسينية يطالب المسؤولين بالتصدي للمحافظة على حرمة وقدسية مدينة كربلاء

طالبَ الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، حسن رشيد العبايجي، المسؤولين المعنيين في محافظة كربلاء المقدسة وأصحاب الشأن إلى التصدي للمحافظة على قدسية المدينة وحرمتها.
وقال العبايجي في كلمة له خلال حفل تكريم القائمين على المحافل القرآنية الرمضانية، وحضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “من الضروري التصدي من قبل المعنيين وأصحاب الشأن في المحافظة لكل من يتجاوز على حرمة وقدسية مدينة كربلاء المقدسة”.
وتابع حديثه، “من هذا المنبر ندعو كافة الاخوة المؤمنين وأصحاب الشأن للمحافظة على حرمة وقدسية مدينة كربلاء المقدسة التي تضم رفات سيد الشهداء وأبنائه وأصحابه وأخيه العباس (عليهم السلام)”.
وأكّد العبايجي بأنّ “التصدي لهذه الممارسات والسلوك غير اللائق مسؤولية تقع على عاتق المعنيين والمسؤولين في المحافظة، من أجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتصدي للفساد والحفاظ على حرمة أطهر وأشرف بقعة على الأرض”.
كما وشدّد الأمين العام للعتبة الحسينية، على ضرورة “استمرار إقامة المحافل القرآنية والأنشطة الدينية، لتنشئة الشباب والشابات التنشئة الصحيحة، وإعداد جيل يحمل ثقافة القرآن الكريم ورسالة ومبادئ أهل البيت (عليهم السلام)”، محذراً في الوقت ذاته من “التيارات والأفكار والثقافات المنحرفة التي بدت تفتك بمجتمعاتنا وتؤدي الى الانحلال والتفكّك الاسري”.
وسبق أن دعا خطيب جمعة صلاة العيد في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، الشيخ أحمد الصافي، إلى معالجة الحالات غير اللائقة الطارئة على مدينة كربلاء المقدسة، ومنع التجاوز على حرمتها وقدسيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى