أخبارالعالم

(تقرير) فعاليات عبادية واحتفالات بهيجة للمسلمين الشيعة من حول العالم

لا تزالُ بهجة الأفراح والمسرات بحلول عيد الفطر المبارك تشيع بين المسلمين الشيعة في الدول الأجنبية والأوربية، بعد إحيائهم لشهر رمضان العظيم، وأدائهم لصلاة عيد الفطر المبارك.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) صوراً عديدة لنشاط الجاليات الشيعية وفعالياتهم الدينية العبادية خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر شوال المعظّم، في كل من فرنسا وأمريكا وإنجلترا وكندا ونيجيريا، وظهر المؤمنون وهم فرحين بإحياء العيد المبارك.
وغصّت العديد من الحسينيات والمساجد التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) بالمصلين والمهنئين الذين توافدوا للقاء أحبتهم وأصدقائهم وتقديم التهاني فيما بينهم بحلول هذه المناسبة العظيمة.
وفضّلت العوائل الشيعية بينهم مهاجرون من العراق وإيران ولبنان وسوريا، أن تقضي أيام العيد في المراكز والحسينيات والحدائق العامة للاحتفال سويةً بهذه المناسبة السعيدة.
كما شهدتْ المراكز الإسلامية إقامة فعاليات خاصة بالأطفال، تنوّعت بين إقامة المسابقات الفكرية والتثقيفية والألعاب الترفيهية، والتي تهدف بحسب إدارات هذه المراكز إلى زرع القيم والأخلاق الإسلامية في نفوس الأطفال والبراعم الصغار.
كما وزّعت هذه المراكز جوائز عينية ومادية على الأطفال الذين شاركوا بالمسابقات التي أُقيمت لهم خلال شهر رمضان العظيم.
ومن الأجواء الجميلة الأخرى التي رصدتها وكالتنا، إقامة موائد الطعام الجماعية للمحتفلين بالعيد، وإقامة برامج عبادية صباحية بينها تلاوة القرآن الكريم وقراءة الأدعية والزيارات المخصوصة لأئمة الهدى (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى