أخبارالعالم الاسلامي

إنشاء صور متخيّلة لـ “7” من كبار علماء الشيعة بواسطة الذكاء الاصطناعي

نشرت مجموعة “فطرس ميديا” في مدينة قم المقدسة، صوراً متخيلة لسبعة من كبار علماء المسلمين الشيعة بعد إعادة انشائها باستخدام الذكاء الاصطناعي، والذي جاء تزامناً مع احتفال المؤمنين بعيد الفطر المبارك.

وذكرت المجموعة الإعلامية في حديث صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أنها بذلت جهوداً “لإعادة إنشاء صور متخيّلة لسبعة من كبار علماء المسلمين الشيعة بواسطة الذكاء الاصطناعي”.

وتابعت بأن “الصور تعود لعلماء كبار عاشوا في فترات وعهود سابقة، وهم كل من (العلامة المجلسي، العلامة الحلي، الشيخ الصدوق، ناصر الدين الطوسي، الشيخ المفيد، الشيخ الكليني والشيخ البهائي)”.

وأوضحت المجموعة بأن “عملية إعادة إنشاء هذه الصور تمّت بمساعدة التقارير التاريخية لظاهر هؤلاء العلماء، والرسوم الباقية المتعلقة بهم في بعض الحالات، وبالتالي الصور الافتراضية في أوساط المجتمع”.

جدير بالذكر أن مجموعة فطرس ميديا سبق وأن  أنتجت فيلماً وثائقياً حول سيرة حياة العلامة الحلي (قدس سره) فضلا عن إنتاج العديد من الأفلام الوثائقية والتاريخية حول سير العلماء القدامى، كما وللمركز تعاون مشترك مع العتبات المقدسة في مجال الدراسات الإعلامية وإنتاج الأفلام التي تختص بالتراث الشيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى