أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حضور حاشد للشيعة الأكراد في العراق لإحياء مراسيم صلاة عيد الفطر المبارك

أحيا الشيعة الأكراد في السليمانية وسنجار وخانقين ومناطق أخرى في إقليم كردستان العراق، اليوم السبت، مراسيم صلاة عيد الفطر المبارك، مبتهلين إلى الله (عزّ وجل) أن يشملهم برحمته ومغفرته.
ونقلت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) أن “عدداً من الحسينيات والجوامع التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) من الكرد أحيوا مراسيم صلاة عيد الفطر المبارك”.
وتابع مراسلونا بأنّ “مدينة السليمانية شهدت إحياء المراسيم المباركة، بإمامة السيد علي البرزنجي حفيد المرجع الديني آية الله العظمى السيد ملا محمود البرزنجي”.
وثمّن البرزنجي في خطبة صلاة العيد، للمؤمنين من الشيعة الأكراد تمسّكهم بمذهب العترة المحمدية الطاهرة، وإحياء مبادئهم وقيمهم السامية.
وفي خانقين، أقيمت صلاة العيد العظيم، في عدد من الحسينيات التابعة للشيعة في المدينة، والتي شهدت مشاركة حاشدة من المؤمنين.
ونقل مراسلنا في المدينة، أنّ “أجواء العيد العظيم جلبت معها الفرحة والبشرى لأهالي مدينة خانقين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام)”، مبيناً أنّ “الأهالي خرجوا من بيوتهم في وقت مبكر من صبيحة اليوم لأداء صلاة العيد المباركة”.
أما في سنجار، فقد شاركت العوائل الشيعية برجالها ونسائها وأطفالها بمراسيم صلاة العيد المباركة، فيما أقاموا موائد الطعام للمشاركة بأجواء العيد بعد إحيائهم لشهر رمضان العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى