أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مركز الإمام الشيرازي العالمي في كندا يحتضن اجتماعاً هاماً لمسؤولي المراكز الإسلامية

استضافَ مركز الإمام الشيرازي العالمي في كندا، الاجتماع الـ (21) للتضامن والمحبة الإنسانية، والذي حضره جمع كبير من علماء الدين والناشطين والإعلاميين ومسؤولي المراكز الإسلامية في البلاد.
وقال وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، ومدير المركز حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه: إن “الاجتماع الحادي والعشرين للتضامن والمحبة الإنسانية بين المسلمين، يُقام لتوحيد الجهود بين المراكز الإسلامية في كندا بما يخدم الدين الحنيف”.
وتابع بأن “أكثر من (20) مركزاً إسلامياً لاتباع المذاهب الإسلامية شاركوا في هذا الاجتماع المهم والكبير، الذي يقام بتأكيد من المرجعية الشيرازية الشريفة على توحيد الجهود العلمية والثقافية للتعريف برسالة الإسلام العظيمة”.
وأضاف بأنه أكّد خلال كلمته في الاجتماع على أن “السبيل الوحيد لحل المشاكل والتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، هو تضامن المسلمين جميعاً ومراكزهم”، مؤكداً بأن “هذا التضامن سيجذب انتباه مسؤولي الحكومة الكندية، ويحفّز على توحيد جهود المسلمين”.
وأشار الشيخ سيبويه إلى أن “المسلمين من حول العالم في حاجة اليوم إلى توحيد الجهود، وإعلان تضامنهم ووحدتهم، من أجل النهوض بأنفسهم والدفاع عن دينهم الداعي للتسامح والتعايش السلمي”.
وذكر الشيخ سيبويه في حديثه أيضاً أن “الاجتماع شهد الحديث عن بعض المشكلات التي يعاني منها لمجتمع الإسلامي في كندا وخاصة المراهقين والشباب في المدارس، وقد أكّدنا بأن السبيل الوحيد لحلّها هو من خلال تضامن المراكز الإسلامية مع بعضها البعض”.
جدير بالذكر أن الاجتماع اختتم، بقراءة الخطاب الخطاب النهائي الرسمي الصادر عن اتحادات برلمانات العالم، والذي شارك فيه وكيل المرجعية الشيرازية، في تأكيد منها على ضرورة خلق الانسجام والتعايش السلمي بين أتباع جميع الديانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى