أخبارالعالم

باحثة عربية: الاحتفال بشهر التراث العربي الأمريكي مهم للتعرّف على التاريخ والثقافة العربية الأصيلة

قالتِ الباحثة في المجال الاجتماعي الأنثروبولوجي، ياسمين مول، إنّ الاحتفال بشهر نيسان باعتباره شهر التراث العربي الأمريكي، هو الوقت المناسب للتعرف على تاريخ وثقافة مجتمعنا القوي الذي يقدّر عدده بـ (4 ملايين) شخص في الولايات الأمريكية.
وذكرت مول في مقال لها نشره موقع مجلة (yes magazine) وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الاحتفال بهذه المناسبة يكتسب زخماً من قبل المجتمع الأمريكي؛ للتعرف أكثر على تاريخ وثقافة وإسهامات العرب من المسلمين والمسيحيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية”.
وتابعت بأن “جو بايدن هو أول رئيس أمريكي يعترف بهذا الشهر، كما أصدرت عدّة ولايات أمريكية تشريعات لجعل الاحتفال به حدثاً سنوياً يقام على نطاق واسع”.
ورأت بأن هذا الاعتراف “مهم للغاية؛ نظراً للتصوير السلبي الذي يُصوّر به العرب المقيمون في أمريكا، فقد عمد الإعلام على إظهارهم بالأشخاص العنيفين والغريبين، في حين أن لهم إسهامات كبيرة”.
وأشارت إلى أنه “على الرغم من أن العرب الأمريكيين “ليسوا مجموعة متجانسة، إلا أن كلّ مجموعة تؤدي وظائفها وتقدّم إسهاماتها، حيث نجد المسلمين من الشيعة والسنّة، والمسيحيين وغيرهم يبدعون في الحياة اليومية”.
وأكّدت مجدّداً بأن “من الضروري التعرف أكثر على إسهام كل مجموعة والتي هي بالمحصلة تشكّل إسهام العرب المقيمين في البلاد”.
كما ولفتت إلى أن “المجتمعات ذات الأصول العربية لا تزال إلى الآن معرضة للتمييز، ولا تزال حياتها محفوفة بالمخاطر نظراً لانتشار العنصرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى