أخبارالعالم

لندن تستعدّ لإقامة أكبر احتفال على مستوى أوروبا ابتهاجاً بعيد الفطر المبارك

قالَ تقرير لمجلة (المسلم البريطاني)، إن منطقة ويستفيلد في العاصمة البريطانية لندن، تستعدّ للاحتفال بأكبر عيد على مستوى أوروبا، والذي يتمثل بإحياء عيد الفطر المبارك بختام شهر رمضان العظيم.
وذكر التقرير الذي نشرته المجلة بالإنكليزية، وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “عيد الفطر المبارك يمثل بالنسبة للمسلمين يوماً رائعاً ومهماً، وستحييه الجاليات المسلمة في منطقة ويستفيلد على نطاق واسع إلى جانب غير المسلمين”.
وتابع بأن “عيد الفطر سيشهد إقامة مهرجانات واحتفالات كبرى في المنطقة، والتي تقام للسنة الرابعة على التوالي، وهو بمثابة فرصة للتعرف أكثر على ثقافة المسلمين ودينهم وتنوّعه”.
وأوضح التقرير بأنّ “الاحتفال بعيد الفطر يشهد إقامة مهرجان للتسوق الخاص بعرض المنتجات الغذائية الحلال فضلاً عن الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية”.
وتشير التقديرات إلى أنه من المقرر أن يحضر أكثر من (220 ألف) زائر خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يعني أن ويستفيلد ستشهد واحدة من أكثر عطلات نهاية الأسبوع ازدحامًا على الإطلاق.
وعلقت المدير العام في منظمة ويستفيلد لندن، كاتي وايل بالقول: إن “المجتمع المسلم مهم للغاية بالنسبة لنا، ويشرّفنا أن نرحب بعودة مهرجان لندن لعيد الفطر”.
وتابعت بأن “هذا الحدث نما ليصبح من أبرز الأحداث في تقويم الأحداث الثقافية لدينا، ونتطلع إلى الترحيب مرة أخرى بالعائلات والأفراد من المسلمين، وكذلك المجتمعات الأخرى، للمشاركة في احتفال رائع يؤكد حسن النية والوحدة بين البريطانيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى