أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

عائلة كربلائية تكشف عن اعتقال ابنها من قبل السلطات السعودية خلال أدائه لمناسك العمرة وتطالب الحكومة بالتدخّل

ناشدتْ عائلة الشاب الكربلائي حسن برير صاحب، اليوم الاثنين، الحكومة العراقية بالتدخّل العاجل للضغط على الحكومة السعودية، من أجل الإفراج عن ولدها، بعد اعتقاله هناك خلال أدائه للعمرة بصحبة والده.
وذكر مقرّبون من العائلة، في أحاديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الشاب حسن برير صاحب من أهالي مدينة كربلاء المقدسة، ذهب للسعودية لأداء مناسك العمرة الشريفة، وجرى احتجازه هناك بعد نشره لتغريدات وتدوينات على منصّات التواصل الاجتماعي”.
وأضافوا بأن “صاحب محتجز منذ أكثر من شهر ونصف، وترفض السلطات السعودية الإفراج عنه”، لافتين إلى أنّ “والده كان بصحبته ولا يزال متواجداً في المملكة حتى هذه اللحظة لمعرفة مصير ولده والذنب الذي ارتكبه حتّى يصار لاعتقاله”.
وأكّد المتحدثون بأنّ “احتجاز ابنهم تسبب بتدهور الحالة الصحية لوالدته وهي الآن ترقد المستشفى”، مناشدين الحكومة العراقية إلى التدخل العاجل “من أجل الإفراج عنه وخصوصاً في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان العظيم”.
وفي تفصيلات أكثر، قال عمّ الشاب المحتجز، محمد صاحب: إن “ابن أخيه حسن برير البالغ من العمر (23 عاماً) ذهب إلى السعودية لأداء العمرة برفقة والده، واثنين من أعمامه (بضمنهم المتحدث)، ومكثنا 10 أيام في المملكة، وبعد إتمام المناسك، توجهنا إلى الحدود في منفذ عرعر السعودي لمغادرة المملكة والعودة إلى العراق، إلا أننا فوجئنا بوجود قرار منع على حسن”.
وأضاف “السلطات في منفذ عرعر السعودي قالوا إن هناك طلب استدعاء للمعتمر حسن من قبل شرطة الخالدية في مكة، لذلك يجب عليه العودة لبيان سبب هذا المنع، لذلك رجع حسن إلى مكة ورافقه والده وعمه، أما أنا فقد عدت إلى العراق”.
وأوضح محمد، أنه “وفقاً للتحقيق مع حسن في مركز شرطة الخالدية فإن احتجازه كان بسبب قيامه بنشر صورة على منصة انستغرام لأحد المعالم السعودية (برج الساعة)، اعتبرته السلطات السعودية مسيئاً للمملكة”، ولم يتسن لوكالة شفق نيوز التوصل إلى ما نشره برير وما هو مضمونه”.
وتابع بالقول “تم تحويل المحتجز من مركز شرطة الخالدية إلى المباحث العامة، ومضى على احتجازه شهراً و10 أيام”.
وأشار محمد إلى أن “والد حسن وعمه المتواجدين حالياً في مكة، في حالة يرثى لها، فلا يستطيعان رؤية الموقوف للاطمئنان عليه، ولا نعلم مصيره الحالي”.
هذا وستبقى (وكالة أخبار الشيعة) على اتصال مع عائلة الشاب حسن برير لمتابعة قضيته وموافاة متابعيها بآخر المستجدّات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى