أخبارالعالم الاسلامي

جموع الزائرين تحيي “اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين عليهما السلام” في سامراء المقدسة

أحيت جموع الزائرين اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة وذلك في آخر جمعة من شهر رمضان العظيم، بجهود من قبل مكتب العلاقات العامة لمكتب المرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدسة وبالتعاون مع مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله).
وقال مسؤول العلاقات العامة السيد عارف نصر الله في حديث لــ (وكالة أخبار الشيعة): إن عشرات الآلاف من الزائرين شاركوا “موكب والولاء والفداء والفتح لسامراء” في إحياء اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء المقدسة، امتثالاً لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي أوصى بأن يكون هناك حضور مستمر في قضية نصرة الإمامين العسكريين (عليهما السلام) خصوصاً في آخر جمعة من شهر رمضان العظيم، مبيناً أن “الانطلاقة الأولى لهذا الموكب كانت في العام 2007 بعد الاعتداء الإرهـ،ـابي الذي طال قبة مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”.
وأضاف نصر الله، أن ما يقرب “من 400 عجلة شاركت في نقل الزائرين من كربلاء إلى مدينة سامراء المقدستين لإحياء زيارة اليوم العالمي نصرة الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”، مؤكداً السعي إلى أن “تكون الزيارة في السنوات القادمة مليونية”.
وأشاد نصر الله في الوقت ذاته بجهود كوادر العتبة العسكرية المقدسة والقوات الأمنية في التعاون مع الجهات المشرفة على هذه الزيارة، كما أشاد بجهود مواكب كربلاء المقدسة في خدمة الزائرين الكرام.
وبخصوص أعداد الزائرين أكد السيد عارف نصر الله، أن “موكب الولاء والفداء والفتح لسامراء” نقل ما يقرب من 16 ألف زائر إلى سامراء للمشاركة في إحياء زيارة الإمامين العسكريين وإحياء اليوم العالمي لنصرتهما”، فيما توقع مشاركة أضعاف هذا العدد من كربلاء ومن مختلف المحافظات العراقية الأخرى لإحياء الزيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى