أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: الإمام علي (عليه السلام) أكثر مظلومية اليوم من زمانه وعلى المسلمين جميعاً تبليغ ولايته

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشيعة الموالين والمسلمين في مختلف أنحاء العالم، على تبليغ ولاية الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) لتقليل مظلوميته، مؤكداً بأن المقصّر هو من يتهاون في هذا المجال.
وقال سماحته في كلمات خاصّة له بمناسبة العشرة العلوية الأليمة، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنه “على طول التاريخ، تجد أن هذه الشخصية الإلهية، أي الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) قد ظُلمت كثيراً، وتعاملوا معها بالدعايات المخرّبة وبالتبليغ المخرّب، فعلينا أن نقلل من مظلومية الإمام علي (عليه السلام) بتبليغ ولايته العظيمة”.
وتابع حديثه، بأن “الإمامَ علياً (عليه السلام) هو اليوم أكثر مظلومية من زمانه وفي حياته؛ لأنه لم يكن إمكان التبليغ في زمانه (عليه السلام) وهذه الإمكانية متوفّرة اليوم، ولكن تواجه التقصير، فالمسؤولية في هذا المجال على الجميع، أي كلّ فرد من أفراد المجتمع يتحمّل المسؤولية”.
وشدّد المرجع الشيرازي على “أهمية الاستفادة من شهر رمضان العظيم لأجل تبليغ ولاية الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، والاستفادة من كل الوسائل المتاحة لدى المسلمين حتى يكونوا سبباً لهداية الآخرين”.
كما وشار سماحته إلى أن “مِن سوء حظ الإنسان وتعاسته بأن يطلب العلم والمعرفة من غير طريق علي وآل علي (صلوات الله وسلامه عليهم) وعلى فرض نيل ذلك العلم وتلك المعرفة، فإنهما لا فائدة فيهما وغير صحيحين؛ لأنهما يفتقدا جوهرة الأخلاق والروح، وخاليين من المعنويات والشريعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى