أخبارالمرجعية

على مدى ثلاثة أيام متتالية .. مكتب المرجع الشيرازي في كربلاء يقيم العزاء بالذكرى العلوية الأليمة

واصل مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة كربلاء المقدسة، إِقامة مجالس العزاء لإحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام عليِّ بن أبي طالب عليه السلام الأليمة.
وأفاد مراسل “وكالة أخبار الشيعة” في كربلاء، أن المجالس التي استمرت لثلاثة أيام متتالية بدءاً من ليلة جرح الإمام أمير المؤمنين وحتى يوم شهادته صلوات الله عليه، حضرها جموع غفيرة من العلماء والفضلاء والخطباء وطلبة العلوم الدينية والمؤمنين.
وأضاف أن “الخطباء والمتحدّثين خلال المجالس تطرّقوا إلى سيرة وحياة أمير المؤمنين عليه السلام الحافلة بالبطولة والمواقف الفذة، معرجين على نبذة من حياته الفكرية والسياسية والأخلاقية والدينية، وما تعرَّض له من ظلم وسلب حقٍّ في الخلافة الإلهية”.
وذكر أنَّ ختام المجالس تخللها مراسم وأعمال ليالي القدر المباركة من الأدعية المأثورة ونشر المصاحف الشريفة على رؤوس المؤمنين.
ودأب مكتب المرجع الشيرازي في كربلاء على إحياء المجالس والفعاليات في مناسبات أهل البيت عليهم السلام، وذلك انطلاقاً وتأكيداً لوصايا المرجع الشيرازي على إقامة الشعائر المقدسة بعدِّها ضرورةً وواجبةً على جميع المحبّين لديمومة ذكر أهل البيت وإحياء أمرهم عليهم السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى