أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة.. عرض مسرحي يجسد لحظة ضرب رأس الإمام عليٍّ عليه السلام وحال الأيتام من بعده

شهدَت ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن في كربلاء المقدسة، إقامة عرضٍ مسرحيّ جسد اللحظة التي ضرب بها رأس الإمام علي عليه السلام وما آل بالأمة من مصاب بعد فقده عليه السلام.
العملُ المسرحيّ أقامته مؤسسة الإمام الرضا عليه السلام الخيرية تحت عنوان (أبا الأيتام) والذي جسد مشاهده ثلة من الأيتام واليتيمات، وسط حضورٍ كبيرٍ من قِبل الزائرين الذين تجمهروا حول خشبة المسرح، التي نُصِبت في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن.
المشاركون في العرض جسّدوا عبر فنّ المسرح الحسينيّ ما حلّ على الأيتام بعدما فجعوا بفقدهم لحاميهم وإمامهم بضربة اللعين على رأسه الشريف.
وحرص القائمون على هذا العرض عبر استثمار الفنّ المسرحيّ للتعريف بعظم الفاجعة التي ألمت بالأمة الإسلامية وعلى الخصوص شريحة الأيتام التي كان يرعاها الإمام، إضافةً إلى الصورة التي سطروا معانيها وهي تجسد الإمام وهو مضرج بدمائه الطاهرة صلوات الله وسلامه عليه.
كما وتخلّلت العرض المسرحيّ وصلاتٌ صوتيّة لعددٍ من عمداء المنبر الحسينيّ، وهم ينعونَ مصائب أهل البيت عليهم السلام، في محاولةٍ لربط الجمهور معهم وإشجاء قلوبهم واستدرار دموعهم على مصيبة استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى