أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يعرب عن عظيم تعازيه بحلول ذكرى استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) ويشارك المؤمنين أحزانهم بالفاجعة الدامية

أعربَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي عن عظيم تعازيه بالفاجعة الكبرى التي ألمّت بالأمة الإسلامية والعالم أجمع باستشهاد وصي النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام علي (عليه السلام)، مشدداً على المسلمين أن يعملوا بنهجه والسير على خطّه الشريف.
ونقل مكتب المرجعية الشريفة في مدينة قم المقدسة، اليوم الثلاثاء، تعازي ومواساة سماحته إلى المقام السامي للحجّة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى استشهاد جدّه أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال سماحته في كلمات خاصة بالمناسبة الأليمة: إن “إن “إسلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (صلوات الله وسلامه عليه) يعني الإسلام الصحيح؛ أي إسلام القول والعمل وليس إسلام الاسم فقط”.
وأضاف سماحته بأن “الإمام علياً (عليه السلام) كان عادلاً في الرعية قاسماً بالسوية، زاهداً في حطام الدنيا”، مبيناً أنه “(عليه السلام) فضّل في دفاعه عن الإسلام العظيم أن تذهب الدنيا كلّها ويصبح العالم ضدّه ولا يتخلّى عن مبادئه الأصيلة”.
وحثّ المرجع الشيرازي الحكومات العربية والإسلامية على العمل بسياسة أمير المؤمنين (عليه السلام) في رعايته للرعيّة وما كانت عليه حكومته الشريفة التي كانت الامتداد الحقيقي لسياسة وحكومة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) فاستحق أن يكون (عليه السلام) إمام العدالة والإنسانية”.
وفي سياق ذي صلة، قال مكتب المرجع الشيرازي بأنّ “البيت المكرّم للمرجعية الشيرازية، شهد إحياء مجالس العزاء بذكرى استشهاد إمام المتقين علي بن أبي طالب (عليه السلام) بحضور سماحته وجموع غفيرة من علماء الدين وأساتذة وطلبة الحوزة الشريفة وعموم المؤمنين المعزّين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى