أخبارالعالم الاسلاميسوريا

مقتل مدنيين سوريين في انفجار ألغام من مخلفات داعــ،ـــش الإرهــ،ــابي

أفادت وكالات الأنباء السورية، بمقتل ستة مدنيين في انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعــ،ــش الإرهــ،ــابي بمنطقة البشري في ريف دير الزور.
وبحسب ما ما تناقلته وكالات الأنباء وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “أصاب الانفجار مدنيين كانوا متجهين لجمع الكمأة”، مشيرة إلى أن “الحادث نجم عن لغم أرضي زرعه تنظيم داعــ،ــش في محافظة دير الزور بجنوب البلاد التي كانت معقلاً سابقاً لمسلحي التنظيم”.
من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن “انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، بمجموعة باحثين عن الكمأة، في منطقة دويزين بريف حماة الشرقي أدى إلى مقتل مواطنين اثنين وإصابة الثالث”.
وأشار أيضاً إلى “إصابة شخص بجروح أدت لبتر قدمه إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بالقرب من سكة القطار في بلدة طابية بشرق دير الزور، حيث تم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج”.
وأضاف المرصد بأن “مخلفات الحرب تنتشر على مساحات جغرافية واسعة من الأراضي السورية، يسفر انفجارها عن ضحايا، وسط تقاعس المنظمات والسلطات المحلية عن إزالتها”.
وقال: إن “الحادث يرفع عدد المدنيين الذين تم الإبلاغ عن مقتلهم هذا العام جراء انفجار الألغام وأجسام أخرى متفجرة خلفتها الحرب إلى (141 قتيلاً) بينهم (30 طفلاً)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى