أخبارالعالم الاسلاميایران

إيران: المواكب الحسينية تتكاتف فيما بينها لإعانة الأسر المعوزة في شهر رمضان العظيم

رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها شريحة كبيرة من الإيرانيين، فإنّ المؤسسات الخيرية والمواكب الحسينية تتسابق للقيام بمبادرات تطوعية لتوزيع المساعدات على المعوزين وإعداد موائد الإفطار الجماعي.

وقامت مجموعة من المواكب الحسينية في قضاء “الري” جنوب العاصمة طهران بتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي بطول كيلومتر بمناسبة ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) التي وافقت للخامس عشر من الشهر العظيم.

وذكر القائمون على المبادرة، في تصريحات صحفية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “مهرجان إفطار الشارع حظي باستقبال شعبي كبير، وفيما شهد العام الماضي توزيع (3 آلاف) وجبة غذائية، توسّع هذا العام ليشمل (15 ألف) صائم”.

وأضافوا بأن “المهرجان جاء ليكون شمعة أمل للتعبير عن التكاتف الشعبي في البلاد، ويشمل إلى جانب موائد الإفطار الجماعي توزيع سلال رمضانية على الأسر المعوزة لإعانتها على تجاوز صعوبات الوضع الاقتصادي المتردي”.

ولفتوا إلى أن “ما يجمع من تبرعات الخيّرين يفوق الميزانية اللازمة لإقامة المهرجانات الشعبية”، مضيفين أن “مئات المتطوّعين يشاركون في طهو الطعام وخدمة الصائمين دون أي مقابل”.

وتحوّلت أجواء إفطار الشارع إلى حفل ديني كبير بمناسبة ولادة سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، شارك فيه عدد من مسؤولي بلدية طهران وشعراء وفنانون وشخصيات محلية أخرى، كما خصّص المنظّمون جناحاً لألعاب الأطفال ومسابقات الرسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى