أخبارالعالم الاسلامي

أكثر من (25) حسينية في مدينة سيهات السعودية تحيي مجالس عزائية حاشدة بالفاجعة العلوية الأليمة

أعلنتْ إدارات أكثر من (25) حسينية في مدينة سيهات السعودية، عن إقامة مجالس عزائية حاشدة بمناسبة الفاجعة العلوية العظيمة، ذكرى استشهاد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، فيما دعت المؤمنين إلى المشاركة الفاعلة لإحياء العزاء الدامي.

وبحسب ما أفادته وسائل إعلامية محلية، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) فأن “قرابة الـ (27) حسينية ومنزل تابع لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة سيهات ستحيي ذكرى فاجعة استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.

وتابعت بأنّ “المجالس العزائية ستقام لمدة ثلاثِ ليالٍ متواصلة، ويشارك فيها جمع من الخطباء والرواديد الحسينيين، إحياءً للفجيعة الرازية التي أصابت المسلمين برحيل وصي النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.

ولفتت إلى أن “إدارات الحسينيات وضعت برامج خاصة لإحياء المناسبة، كما دعت المؤمنين في مختلف المناطق إلى الحضور والمشاركة الفاعلة، تعظيماً لمصاب سيد الوصيين وأمير المؤمنين (عليه السلام)”. 

وأشارت وسائل الإعلام السعودية إلى أن “ذكر أمير المؤمنين (عليه السلام) ورغم فجيعة رحيله الدامي سيبقى يعلو في الخافقين على مدى الدهور والأزمان، ويذكّر العالم بعظمة المدافعين الحقيقيين والمضحين عن رسالة السماء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى