أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مبادرات خيرية لمؤسسة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) تتعدى جغرافية كربلاء المقدسة لتصل للمحرومين في طهران وأصفهان

قال مدير مؤسسة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في كربلاء المقدسة، سماحة الشيخ علي المجاهد، اليوم الاثنين، إنّ المبادرات الإنسانية التي تطلقها المؤسسة تعدّت جغرافية المدينة والعراق إلى بلدان إسلامية أخرى، بهدف إعانة المحرومين والفقراء من الشيعة هناك.

وذكر المجاهد في تصريح خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن “مؤسسة السيدة فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) التابعة للمرجعية الشيرازية، واصلت فعالياتها الخيرية الرمضانية المتمثلة بتوزيع السلال الغذائية على عوائل الأيتام والفقراء والمتعففين”.

وتابع بأن “المؤسسة نفّذت حتى الآن توزيع الدفعة الـ (12) من السلال الغذائية في كربلاء المقدسة”، مضيفاً بأنّ “هذه المبادرات لم تقتصر على مدينة كربلاء فحسب وإنما وصلت أيضاً لعدد من المدن الإيرانية بينها (قم المقدسة، طهران وأصفهان)”.

وأشار سماحته إلى أن “هذه المساعدات والمبادرات الرمضانية يجري إيصالها إلى بيوت المحتاجين لتخفيف العبء عليهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرّون بها”.

ولفت المجاهد إلى أن “المؤسسة تقوم بفعالياتها الخيرية هذه انطلاقاً من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي أكد على رعاية المتعففين وإعانتهم خلال شهر رمضان العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى