أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية المقدسة ترفع راية العزاء الدامي إيذاناً بحلول ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)

إيذاناً بحلول الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) التي توافق للحادي والعشرين من شهر رمضان العظيم، شهدت العتبة العلوية المقدسة، أمس الجمعة، رفع راية الحزن والعزاء الدامي بالذكرى الأليمة، بحضور جموع حاشدة من الزائرين المعزّين.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية، حسن الجباري في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “العتبة المقدسة بدأت بإظهار مراسيم الحزن بذكرى استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) برفع راية الحزن (فُزت ورب الكعبة) إيذاناً بحلول الفاجعة الأليمة”.
وأضاف بأن “العتبة العلوية استعدت لتقديم الخدمات للزائرين الذين سيفدون لإحياء المصاب الدامي، فضلاً عن المشاركة بإحياء ليالي القدر المباركة التي تتزامن مع ذكرى المصاب الجلل”.
وأوضح الجباري بأن “العتبة المقدسة تنتظر زيارة مليونية كبيرة كما في كل عام، ولذلك استنفرت كل طاقاتها لتقديم أفضل ما يلزم للزائرين الكرام”.
فيما قال معاون رئيس قسم العلاقات العامة، سلام أحمد لـوكالتنا: إن “العتبة المقدسة وضعت آلية متكاملة لدخول وخروج المواكب المعزية ودعمها خلال إحياء الموسم العزائي المبارك”.
وأوضح أحمد بأنّ “مناسبة استشهاد الإمام علي (عليه السلام) من أعظم المناسبات وأفجعها على قلوب الشيعة والموالين”، مضيفاً بأن “العتبة المقدسة ستكون على اتم الاستعداد لاستقبال المعزّين الذين سيفدون لتقديم آيات الحزن والعزاء بالمناسبة الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى