أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسات المرجعية الشيرازية تكثّف من عقد جلساتها العلمية الرمضانية لمناقشة أهم القضايا الإسلامية

أكّدت عدة مراكز ومؤسسات دينية وثقافية تابعة للمرجعية الشيرازية في العراق، على أهمية عقد الجلسات العلمية واستثمار شهر رمضان العظيم لتحقيق ذلك، من أجل تثقيف الشباب والمؤمنين ومناقشة القضايا الهامة التي تخدم مذهب أهل البيت (عليهم السلام).
وفي هذا الصدد قالت مؤسسة أنوار الجوادين (عليهما السلام) في العاصمة بغداد في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّها “واصلت عقد جلساتها العلمية خلال ليالي شهر رمضان العظيم، بحضور جموع من المؤمنين”.
وتابعت بأن “هذه الجلسات يشارك فيها عدد من قراء القرآن الكريم لتلاوة الآيات المباركة والغوص في معانيها العميقة، إضافة إلى مناقشة العديد من القضايا الدينية مع الحاضرين”.
وتشكّل هذه الجلسات العلمية أهمية كبيرة في تسليط الضوء على العلوم الحقّة لأهل البيت (عليهم السلام) ونشر وتعريف الأجيال الشابة بها ليساهموا في تعريفها للناس، كما أكّدت ذلك مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في محافظة البصرة.
وقال مدير المؤسسة الشيخ صادق البصري في حديث لوكالتنا: إن “المؤسسة حرصت في كلّ ليلة من ليالي شهر رمضان العظيم جلسات علمية، ويجري فيها مناقشة ومباحثة العديد من المسائل الفقهية والعقائدية والاجتماعية من قبل الحاضرين والمشاركين فيها”.
وأضاف، “تجري مناقشة المواضيع والمسائل المشار إليها في الجلسات العلمية، وفقاً لفتاوى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى