أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تجهّز “100 ألف” وجبة رمضانية لتوزيعها على الفقراء والمتعففين

بدأتْ مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، في محافظة كربلاء المقدسة، بتجهيز وجبات الغذاء الرمضانية لتوزيعها على العوائل الفقيرة والمتعفّفة وعوائل الأيتام بمناسبة الشهر الفضيل.
وتأتي هذه المبادرة في إطار المبادرات والبرامج الإغاثية للمؤسسة، والتي تقام هذا العام بالتعاون مع منظمة (IHC) العالمية.
وقال مدير المؤسسة، عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ومنذ تأسيسها حرصت على ديمومة وتوسعة مشروعها الإنسان الكبير المتمثل بـ (السلال الغذائية الرمضانية)، وفقاً لوصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.
وتابع حديثه، بأن “هذه المبادرات الإنسانية تقام على نطاق واسع، وبإشراف ومتابعة من قبل رئيس المؤسسة فضيلة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي”.
وأضاف الكيشوان بأن “عدد الوجبات الرمضانية وصل هذا العام إلى (100 ألف) وجبة سيتم توزيعها بالتنسيق والتعاون مع مكاتب المرجعية الشريفة وعدد من المؤسسات الخيرية والإنسانية التابعة لها”.
فيما قال عضو لجنة العلاقات في المؤسسة، حسين العادلي لــوكالتنا: إن “كوادر المؤسسة المكلفة بمتابعة وتجهيز الوجبات الرمضانية، تحركت منذ أسبوع تقريباً، بثقة ودقة لاختيار المواد الغذائية المختلفة والتي لا غنى للصائمين الكرام عنها”.
وبيّن بأن “المؤسسة حرصت في هذا العام على إدخال السرور والفرحة على الأطفال من عوائل الأيتام والمتعففين، من خلال طرح فكرة (المسابقة) التي توزّع في استمارات مع الوجبات الرمضانية، لخلق جو من التفاعل والتفاؤل لدى الأطفال، وتحقيق هدف آخر تسعى المؤسسة دوماً له وهو تثقيف الأجيال الناشئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى