أخبارالعالم

اخترقوا الجيش وقوات الأمن.. ناشطون من اليمين المتطرف في فرنسا يدعون لقتل العرب والمسلمين

كشفت منصة (تاجماعت) المهتمة بقضايا الإسلاموفوبيا والعنصرية في فرنسا، عن تحقيق يتعلق بمدى تغلغل اليمين المتطرف عبر تلغرام، واستخدامه للتطبيق في الترويج لأفكاره والتحريض ضد العرب والمسلمين.
وأضافت المنصة أن الأمر يتعلق بنحو 20 منظمة صغيرة يقوم الناشطون المنتمون إليها -وأغلبهم من اليمين المتطرف والنازيين الجدد- بعمليات التسلل إلى المواقع والمنصات الإلكترونية في فرنسا والدعوة لقتل المسلمين، مشيرة إلى وجود جنود من الجيش وأفراد الشرطة في هذه المجموعات التي تعمل بأنحاء فرنسا كافة.
وما زالت تداعيات التحقيق الأخير الذي أزاح الستار عن حملات التحريض التي يقودها اليمين المتطرف بفرنسا تلقي بظلالها عبر المنصات، بعدما أمر وزير الداخلية الفرنسي جيرارد دارمانان بالتحقيق في الأمر وتقديم الجناة إلى القضاء.
من جهته، اعترف الوزير المنتدب المكلف بوزارة ما وراء البحار جان فرنسوا كارونكو خلال جلسة نقاش نظمها تحالف اليسار في البرلمان باختراق جماعات اليمين المتطرف “والنازيين الجدد” لمختلف هيئات وأجهزة الجيش والشرطة.
وكشف الوزير أن أفراد الأمن الذين يتورطون في آراء أو أفكار تتعلق باليمين المتطرف وغيرها سيخضعون لعقوبات داخلية تسلطها عليهم مفتشية الشرطة، نافيا في السياق ذاته متابعتهم قضائيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى