أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء تتزيّن بمظاهر الفرح والبهجة والورودُ الطبيعية تعانق الضريح الحسيني بحلول ولادة الإمام المجتبى (عليه السلام)

زيّنت مظاهر السرور والورود الطبيعية ضريحَ الإمام الحسين (عليه السلام) في الذكرى العطرة لولادة أخيه الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، وسط أفراح كبيرة غمرت الزائرينَ بقدوم هذه الذكرى العظيمة.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، بأنّ “مظاهر البهجة والفرحة بالولادة العطرة لسبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) انتشرت في مدينة كربلاء المقدسة إيذاناً بإيقاد شموع الولادة المباركة”.
وأضاف بأنّ “ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) شهد تزيينه بالورود الطبيعية فضلاً عن تعليق اللافتات الخضراء المطرّزة باسم وألقاب سيد شباب أهل الجنة الإمام المجتبى (عليه السلام)”.
ونقل مراسلنا أن الزائرين أعربوا عن “سعادتهم البالغة بمناسبة السبعة الحسنية المباركة وقدوم هذه الذكرى المتوهّجة بالأنوار المحمدية العلوية الفاطمية”.
وتابع بأنّ “فعاليات عدّة ستقام منذ اليوم وحتى ليلة غد الخميس لإحياء ذكرى ولادة مولانا الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) واستذكار أدواره الإلهية خلال فترة إمامته الشريفة وما قدّمه من تضحيات في الدفاع عن الدين العظيم”.
وسيُحيي المسلمون من حول العالم ليلة غد الخميس الموافق للخامس عشر من شهر رمضان العظيم، ذكرى ولادة سبط النبوّة وسيد شباب أهل الجنة الإمام المجتبى (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى