أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تناقش مقترحات خطة العمل الابتدائية لمشروعها التنموي للزيارة الأربعينية

واصلتْ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، جلساتها النقاشية الخاصة بمشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) بحضور رئيس المؤسسة وعدد من المسؤولين المحليين والخبراء في المحافظة.

وقال عضو لجنة العلاقات العامة في المؤسسة، حسين العادلي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤسسة وحرصاً منهاً على المضي بالمشروع التنموي للزيارة الأربعينية، عقدت جلستها العاشرة لبحث ومناقشة المزيد من الآراء والمقترحات التي تدعم وتحقق هذا المشروع الكبير على أرض الواقع”.

وتابع بأن “الجلسة النقاشية عُقدت بحضور رئيس المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمّدي، وفريق العمل وعدد من المسؤولين المحليين والخبراء في محافظة كربلاء المقدسة”.

وأوضح العادلي بأن “فريق العمل قدّم شرحاً مختصراً عن خطة عمله الأولية ومقترحاته حول جدولة تنفيذ ما تمخضت عنه الجلسات السابقة للمشروع”، مبيناً أن “الحاضرين ناقشوا عدداً من المقترحات الجديدة المتعلقة بالبعدين الزماني والمكاني للمشروع وخطة العمل من الناحية النظرية والعملية”.

وأضاف بأن “سماحة الشيخ المحمّدي طرح عدة تساؤلات للإجابة عنها من قبل أعضاء الفريق المشكّل للمشروع، كما ناقش المقترحات المقدمة من قبل الفريق ودراسة الأفضل بينها، لتكون ضمن خطة العمل في المستقبل القريب”.

ومن بين أهم التوصيات التي نتجت عن الجلسة العاشرة بحسب العادلي، “مفاتحة دور الهندسة العالمية والدولية، ودعوة المهم منها والمتعاون لغرض الحضور ومشاركة فريق العمل في الاقتراح والتخطيط والدراسة”.

وتابع بأن “التوصيات الأخرى تضمّنت العمل على وضع الدراسة الدقيقة والكافية قدر الممكن عن ظروف وحقيقة ما تحتاجه المدينة والفرد بخصوص زيارة الاربعين المليونية، والتي هي الركن الاساس في المشروع والهدف المبتغى منه”.

جدير بالذكر أن الجلسة العاشرة حضرها، الدكتور حسين المنكوشي قائمقام مركز محافظة كربلاء، والدكتور رائد فوزي تدريسي في جامعة كربلاء، والمهندس باسم عباس مدير التخطيط العمراني الأسبق، والمهندس سامر جلوخان رئيس مهندسين اقدم في مديرية الطرق والجسور، والخبير المهندس فائز ابو طحين مدير كهرباء كربلاء الأسبق، والسيد عادل الموسوي معاون محافظ كربلاء الأسبق، والمهندس مصطفى الحكيم مهندس مدني ومسؤول تحليل البيانات، والمهندس أحمد مأمور أحمد مسؤول ملف الزيارات ورئيس قسم تكنولوجيا دعم القرار في المحافظة، بالإضافة إلى المهندس حسن خلف الخفاجي مدير دائرة التخطيط العمراني في المحافظة، والدكتور شاكر فالح شاكر أحد أساتذة جامعة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى