أخبارالعالم الاسلامي

بسبب انتمائهم للمذهب الشيعي.. الولايات المتحدة تمنع رجال دين من دخول أراضيها خلال العقد الماضي

كشفَ رئيس نقابة المحامين المسلمين الأمريكيين محمد علي نفوقي، أن الولايات المتحدة الأمريكية منعت دخول عدد من رجال الدين الشيعة إلى أراضيها خلال العقد الماضي.
ونقل تقرير لصحيفة (الديلي ميل) البريطانية، تابعته (وكالة أخبار الشيعة) عن نفوقي قوله: إن النقابة وثّقت رفض وإلغاء تأشيرة أكثر من (50) رجل دين شيعي خلال العقد الماضي بسبب مذهبهم مما يشير الى التمييز الديني”.
وتابع بأن “البعض منهم مُنعوا من الدخول؛ لأنهم كانوا على وشك الصعود على متن رحلة متجهة إلى الولايات المتحدة، ومُنع بعضهم من الدخول بعد وصولهم إلى البلاد وأُجبروا على العودة على الرغم من حصولهم على تأشيرة صالحة”.
تقرير الصحيفة أوضح أيضاً بأن “القانون الامريكي الذي صدر عام (2015) يقيّد أولئك الذين سافروا الى العراق وايران بسبب زيارة المراقد الدينية كما منع العديد من طلبة العلوم الدينية الشيعة مرارًا وتكرارًا – وبشكل غير متوقع – من دخول الولايات المتحدة”.
فيما نقل أيضاً عن المدير التنفيذي الوطني في اللجنة الأمريكية العربية لمناهضة التمييز عبد أيوب قوله: إن “ذلك يشكل عبئاً على الممارسة الدينية للمسلمين الشيعة في الولايات المتحدة، وعدم القدرة على وجود العلماء هنا”، مضيفاً ان “سبب عدم القدرة على إقامة الأحداث الدينية الخاصة يعود الى تطبيق قانون الهجرة مما يمثل مشكلة كبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى