أخبارالعالم

في شهر رمضان العظيم.. عدد المسلمين يكسر حاجز المليارين حول العالم

مع حلول شهر رمضان العظيم، تجاوز عدد المسلمين عتبة الملياري شخص حول العالم، ووفقًا لموقع “جلوبال مسلم بليوشن”.

وذكر الموقع، أن عدد المسلمين حول العالم قد تجاوز حاجز الملياري شخص، وذلك تزامنًا مع حلول شهر رمضان في جميع أقطار العالم الإسلامي.

ويقول الموقع: “يوم الاثنين 3 أبريل 2023، تشير التقديرات إلى أن 2.006.770.874 شخصًا حول العالم يعرّفون أنفسهم على أنهم مسلمون، وهو ما يمثل أكثر من 25٪ من إجمالي سكان العالم البالغ  8.027.083.496 شخصًا”.

ويشير الموقع إلى أنه “من حيث عدد أتباعه، فإن الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم. ودين الإسلام هو جزء من النظام الديني الرسمي في 26 دولة في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء”، مضيفًا أن “نمو الإسلام أسرع من نمو أي دين آخر في جميع أنحاء العالم”.

ويقول الموقع أيضًا: “السكان المسلمون في العالم هم مجموعة متنوعة وديناميكية تنتشر في جميع أنحاء العالم. اعتبارًا من عام 2023 ، تشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 2.01 مليار مسلم في العالم، مما يجعل الإسلام ثاني أكبر ديانة بعد المسيحية”.

وبحسب الموقع، يتواجد المسلمون في كل منطقة من مناطق العالم، مع أكبر تجمع للمسلمين الذين يعيشون في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وهذا يشمل دولًا مثل إندونيسيا وباكستان والهند وبنجلاديش، التي تضم بعضًا من أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم.

بالإضافة إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، هناك أيضًا عدد كبير من السكان المسلمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وكذلك في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. في أوروبا وأمريكا الشمالية ، هناك أيضًا مجتمعات إسلامية متنامية، لاسيما في المناطق الحضرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى