أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: على المؤمنات كما المؤمنين مسؤولية الدفاع عن السيرة النبوية العظيمة والتعريف بها للعالم

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أنّ أمام النساء المؤمنات الغيورات مسؤولية كبرى في الدفاع عن الإسلام العظيم ونبي الرحمة والهداية (صلى الله عليه وآله)، ولا يتعلّق الأمر بالرجال الغيارى.
وقال سماحته في كلمته الخاصة بالتجمّع النسوي السنوي الرمضاني، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على النساء المؤمنات القيام بواجبهن في الدفاع والرد عن الهجمات والشبهات المطروحة بحق النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام)”.
وتابع بأن “هذه الهجمات وجدت لها مساحة كبيرة في صفحات التواصل الاجتماعية وغيرها من وسائل التواصل الحديثة، وبالتالي يتطلّب من نسائنا المؤمنات الوقوف بوجه هذه الهجمات دفاعاً عن الحقيقة وأداء المسؤولية بقدر الإمكان”.
وأوضح سماحته بأن “على الجميع سواء أكانوا رجالاً أو نساءً لا فرق بينهم في أداء المسؤولية الكاملة اتجاه تبليغ سيرة رسول الله (صلى الله عليه وآله) وسيرة أمير المؤمنين (عليه السلام) في شهر رمضان العظيم”، مشيراً إلى أنّ “الشطر الآخر من الدفاع يكون بفضح جرائم بني أمية وبني العباس وما اقترفوه بحق المسلمين إبان سيطرتهم على مقاليد الحكم”.
وعدّ المرجع الشيرازي تبليغ الرسالة الإسلامية والتعريف بالسيرة النبوية الحقيقية “واجباً عينياً يجب أن يضطلع به المؤمنون الغيارى والمؤمنات الغيورات العفيفات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى