أخبارالعالم

العالم يستعدّ ببهجة كبيرة لإحياء ذكرى ولادة سبط النبوّة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)

انطلقتْ في العراق والعالم الإسلامي ودول العالم المختلفة، فعاليات إحياء مناسبة السبعة الحسنية المباركة، والخاصة بإحياء ذكرى ولادة سبط رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) التي توافق يوم الخميس القادم الـ (15) من الشهر الفضيل.
ويأتي إحياء مناسبة (السبعة الحسنية) بدعوة من المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي حث على إحياء ذكرى ولادة الإمام المجتبى (عليه السلام) بنطاق عالمي واسع وكبير.
وأعلنت المراكز والحسينيات التابعة للجالية الشيعية في دول العالم، عن برامجها وفعالياتها الخاصة بإحياء ذكرى الولادة الميمونة.
كما وتستعدّ العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا وإيران، لإقامة لاحتفالات الكبرى بذكرى ولادة كريم أهل البيت (عليهم السلام) الإمام الحسن المجتبى (عليه أفضل الصلاة والسلام).
فيما كشفت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية عن إقامة مهرجانهما الأكبر بالمناسبة الحسنية العظيمة، والذي سيقام في مزار (مردّ الشمس) بمحافظة بابل.
من جهتها أعلنت مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية، عن استعدادها التام لنقل الفعاليات والشعائر الحسنية المقدسة المقامة لإحياء ذكرى الولادة العطرة.
كما وستحرص شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) من حول العالم لنقل الفعاليات والممارسات المقامة، والتي تشمل إحياء الاحتفالات البهيجة والأمسيات القرآنية والشعرية، فضلاً عن إحياء الموروث الشعبي المعروف باسم (القرقيعان) والذي صارَ تقليداً سنوياً يحيي الصغار في دول الخليج العربي والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى