أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في رحاب مرقد زيد الشهيد (عليه السلام).. العوائل العراقية والزوّار العرب والأجانب يتحلّقون حول موائد شهر رمضان العظيم

تتوافدُ العوائل العراقية فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب، لزيارة مرقد زيد الشهيد ابن الإمام علي السجاد (عليهما السلام) الواقع في محافظة بابل، خلال شهر رمضان العظيم، وتصل أعدادهم إلى الآلاف خلال اليوم الواحد.

ويتمتّع المزار الشريف لهذا الثائر والمدافع عن القضيّة الحسينية، بصحن كبير يتّسع لجموع الزائرين الذين يفدون له بأعداد كبيرة لإحياء أيام الشهر الفضيل.

والتقت (وكالة أخبار الشيعة) بعدد من الزائرين، الذين أعربوا عن سعادة بالغة بإحياء أيام الشهر المبارك عند السيد الجليل زيد الشهيد (رضوان الله تعالى عليه).

وقال الزائر محمد الكفلي: إنّ “من عادة أهالي محافظة بابل زيارة مرقد زيد الشهيد (عليه السلام) على مدار العام، ولكن للمرقد الشريف خصوصية كبيرة خلال إحياء شهر رمضان العظيم وشهري الأحزان المحمدية”.

وتابع بأنّ “جموعَ الزائرين يشاركون بالفعاليات القرآنية المقامة في المرقد الشريف، فضلاً عن مشاركة عوائلهم بتناول وجبات الإفطار”.

فيما قال الزائر جعفر صادق: إنّ “الكثير من العوائل البابلية فضلاً عن الزائرين العراقيين والعرب والأجانب يحرصون على زيارة هذا المرقد الشريف والتبرّك به وطلب قضاء الحوائج”.

وأضاف بأن “للشهيد زيد (عليه السلام) كرامة عظيمة عند الله (سبحانه وتعالى) حتّى جعل من مرقده الشريفة مهوى أفئدة الناس من طلّاب الحاجات والمتشرّفين باعتناق المذهب الشيعي الحق”.

بينما أكّدت الزائرة أم كرار، بأنّ “حاجات المؤمنين مهما كانت مستعصية تُقضى بزيارة مرقد هذا الشهيد العظيم الذي ضحّى بحياته دفاعاً عن قضية جدّه الإمام الحسين (عليه السلام) وطلب الثأر من أعدائه”.

وأضافت بأنها “تحرص بين فترة وأخرى على زيارة المرقد الشريف، كما تشارك أفراد عائلتها بتناول وجبة الإفطار خلال شهر رمضان العظيم في رحاب هذا المكان الطاهر”.

ويشاركها الحديث الزائر عباس فاضل، قائلاً: إنّ “المرقد الشريف يتمتّع بخدمات كبيرة تقدّم مجاناً للزائرين، حيث يحرص خدمته على تقديم أفضل الخدمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى