أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

شاب أفغاني يطلق مبادرة مجانية لتعليم الأطفال المحرومين من ارتياد المدارس

أطلقَ شاب أفغاني يُدعى (وزير خان) مبادرة لتعليم الأطفال الأفغانيين في العاصمة كابل، من الذين حرمتهم حركة طــ،ــالبان الإرهابية المتسلطة على الحكم من التعليم الذي يعدّ فريضة إيمانية واجبة على كل مؤمن ومؤمنة.

ونقلت وسائل إعلامية، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الشاب الأفغاني وزير خان بادر بإمكانيات شخصية وبالتعاون مع شباب آخرين لافتتاح مدرسة في الهواء الطلق تهدف إلى تعليم الأطفال المحرومين من التعليم”.

وتابعت بأنّه “في ظل قلة المدارس أو انعدامها في أنحاء أفغانستان، ففي هذه الحالة تصبح البلاد أرضية خصبة لمبادرات تعليمية حتى لو اقتصر ما تقدمه على تعلم الحد الأدنى من القراءة والكتابة”.

وبيّنت بأن “من بين هذه المبادرات مبادرة (طفل اليوم) التي أطلقها وزير خان لتعليم الأطفال في منطقة كابل، لتوفير التعليم المجاني لحوالي 500 طفل محرومين من التعليم”.

وأوضحت وسائل الإعلام بأن “المبادرة تستهدفُ تقديم التعليم لما يقربُ من (500 طفلٍ) من الذين لا يستطيعون تحمّل تكاليف الذهاب إلى المدرسة حيث لا توجد مدرسة في مناطقهم”.

وأشارت إلى أنه “على الرغم أن لا مرافق ولا إمكانيات لهذه المدارس المفتوحة، لكن هناك إصراراً على التعلم يبرز بين الأطفال وخاصة الفتيات، فهم يشعرون بالسعادة داخل مدرستهم البالغةِ الفقر”، مؤكدةً بأن “هذه الأجيال الجديدة تدرك أن التعليم هو شرط لمستقبل أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى