أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في وصيته للمؤمنات بشهر رمضان: عليكنّ بالورع والدفاع عن النبي الأكرم وآله الأطهار (عليهم السلام)

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، النساء المؤمنات من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بوصايا في غاية الأهمية خلال إحياء شهر رمضان العظيم.
وقال سماحته في كلمته الخاصة بالتجمع النسوي السنوي الرمضاني: “أوصي النساء المكرمات بأمرين، يهتمنّ بهما في ما بقي من أيام شهر رمضان العظيم، وهما واجبان عينيان، يتمثلان بالورع والدفاع عن الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام)”.
وأوضح المرجع الشيرازي بأن “للورع مراتب كثيرة، وأول مرتبة منه تعلم العقائد الصحيحة، من التوحيد والعدل والنبوة والإمامة والمعاد، ولابد من أخذها من أهل البيت (عليهم السلام،) لا من ما ورد عن غيرهم، ولا من الأكاذيب التي روّجها المنافقون”.
وتابع حديثه، بأن “المرتبة الثانية من الورع هي الالتزام بالحلال والحرام، فعلى على كل إنسان ترك المحرّمات، وان ارتكب الحرام فعليه التوبة”، مبيناً أن “من المراتب العالية للورع ترك المكروهات، بمعنى أن يجتهد الانسان بالابتعاد من الأمور التي يكرهها الله ورسوله وأهل البيت (عليهم أفضل الصلاة والسلام)، أما المرتبة الأعلى فهي الالتزام بالمستحبات، ويجدر بالمؤمنين كذلك الاهتمام بها”.
ولفت سماحته إلى أن “الواجب العيني الثاني، وهو واجب كفائي في الأصل، يتمثل بالدفاع عن الله تعالى ورسوله الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام)”، مشيراً إلى أن “هذا الأمر أصبح من الواجبات العينية لعدم وجود من به الكفاية”.
وأضاف، “على النساء المؤمنات القيام بواجبهن في الدفاع والرد عن الهجمات والشبهات المطروحة في الصفحات التواصل الاجتماعية، وأداء المسؤولية بقدر الإمكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى