أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في بيروت يستذكر رحيل المدافعين العظيمين خديجة الكبرى وأبي طالب (عليهما السلام)

استذكرَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في العاصمة اللبنانية بيروت، ذكرى رحيل المدافعين الأولين والناصرين العظيمين للرسالة الإسلامية الأصيلة، السيّد الطاهر أبي طالب والسيدة الطاهرة خديجة الكبرى (عليهما السلام).
وأقام المكتب بهاتين المناسبتين، ندوة فكرية، طرح من خلالها نقاطاً مهمةً عن التضحيات الكبيرة التي قدماها صاحبا الذكرى الأليمة والتي حملت عنوان (خديجة وأبو طالب ـ عليهما السلام ـ في ميادين العقيدة)، وسط حضور المؤمنين الموالين.
الندوة المباركة استهلّت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم قراءة دعاء الافتتاح وتلاوة المصيبة والعزاء الرازي برحيل صاحبي الذكرى الأليمة.
فيما ألقى وكيل المرجعية الشريفة، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش كلمة، ابتدأها بذكر التحديات العقدية المختلفة التي يواجهها شباب اليوم من الإشكالات والشبهات التي تثار من هنا وهناك.
كما عرج سماحته إلى ذكر مواقف حامي النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) سيدنا أبي طالب (رضوان الله عليه) ومواقفه في شِعب أبي طالب وبعض الروايات في فضله وتربيته و كفالته للمصطفى المختار.
وأكّد سماحته في الوقت ذاته، على أدوار وتضحيات السيدة أم المؤمنين خديجة الكبرى (عليها السلام)، وعن مواقفها قبل البعثة الشريفة وبعدها، وكذا قبل زواجها من النبي المصطفى، وعن بذل مالها و حياتها من أجل الرسالة النبوية الشريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى