أخبارالعالم

ناشطون يصرّحون لـ (وكالة أخبار الشيعة): إلى متى السكوت على اضطهاد الهندوسيين “البربريين” للمسلمين؟

وصف ناشطون في المجال الديني، اليوم الأحد، إقدام الحركات الهندوسية المتطرّفة بالاعتداء على مساجد المسلمين في الهند والمناطق المجاورة لها بــ “الهجمات البربرية” التي لا تصدر إلا عن قطّاع الطرق والإرهــ،ــابين.
وتداول الناشطون على نطاق واسع، يوم أمس، مقطعاً مصوّراً يُظهر جمعاً حاشداً من الهندوسيين وهم يعتدون على أحد مساجد المسلمين في مدينة جاناكبور بدولة نيبال المجاورة للهند.
وردّد المحتشدون الذين وصفهم الناشطون بالمليشيات الهندوسية البربرية، شعارات مسيئة للإسلام والمسلمين، ضمن حركة يشنّها الهندوس لإعلان كرههم للمسلمين.
وقال الناشطونَ في إفادات خاصة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “ما يجري اليوم من حملة شرسة ضد المسلمين من قبل أتباع الحركات الهندوسية، ما هي إلا حركات بربرية لا تصدر إلا عن الإرهـ،ــابيين وقطّاع الطرق”.
وأضافوا بأن “هذه الهجمات أخذت تزداد يوماً بعد آخر، ضمن حركة ممنهجة مقيتة يُراد منها القضاء على الوجود المسلم في الهند والمناطق المجاورة لها، وتجري بغطاء قانوني ودعم من الأنظمة الحاكمة”.
وأشاروا إلى أنّ “مثل هذه الحركات البربرية يغذّيها الحقد الدفين لدى أعداء الإسلام الذين لا يحترمون حرمة بيوت الله تعالى”.
وأكد الناشطون بأن هذه الأفعال “يجب أن تتوقّف، ولابد من الحكومات الإسلامية ومنظمات حقوق الإنسان أن يقفوا إلى جانب المسلمين في هذه المأساة التي يتعرّضون لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى