أخبارالعالم الاسلاميالعراق

على مدى “20 عاماً”.. النجف الأشرف تحتضن أطول مائدة لإفطار الصائمين

بادرَ شبابُ أبي الفضل العباس (عليه السلام) في موكب النجف الأشرف، لإقامة أطول مائدة لإفطار الصائمين من ضيوف وزائري مرقد الإمام علي (عليه السلام) والتي تقامُ سنوياً في شارع الإمام زين العابدين (عليه السلام) وتمتدّ لعشرات الأمتار.
المبادرةُ هذه التي يمرُّ عليها عشرون عاماً منذ انطلاقها لأوّل مرّة، كانت مفرحةً لقلوبِ الصائمينَ الذين اصطفوا سويةً لا تمييز بين فقير أو غنيٍّ بينهم.
وقالَ مسؤول موكب النجف الأشرف، الحاج كريم الكعبي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مبادرة إفطار الصائمين تعدّ من أجمل المبادرات على قلوبهم، والتي ابتدأت منذ سقوط الصنم في العراق عام (2003) واستمرّت حتى هذا العام”.
وتابع بأنّ “هذه المبادرة يقيمُها الموكب حبّاً وكرامةً بزائري وضيوف الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) من الصائمين الذين يفدون من مختلف المحافظات العراقية”، مبيناً أن “المائدة تقام على مدى أيام شهر رمضان العظيم”.
وأضاف بأن “المائدة تمتدّ على طول شارع الإمام زين العابدين (عليه السلام) ويجد فيها الصائمون ما تطيب له نفوسهم من الطعام والشراب”.
فيما قال عدد من الزائرين ممن التقى بهم مراسلنا: إنّ “مائدة الإفطار المقامة تكون على مستوى كبير من قبل القائمين، وهو ما لمسناه منهم كلّ عام، ونشكرُ لهم هذه المبادرة والخدمة العظيمة”.
وبينوا بأن “إفطار الصائمين من المبادرات الطيبة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) وثوابه عظيم عند الله (سبحانه وتعالى)”.
فيما قال آخرون: إن “هذه الموائد المقامة هي من بركات أمير المؤمنين (عليه السلام) أولاً وبركات القائمين عليها ثانياً”، مؤكدين بأنّه “أمر مفرح جداً أن تجد مثل هذه القلوب المحبّة والمؤمنة وهي تفترش للصائمين موائدَ مليئة بالطيبات والبركات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى