أخبارالعالم الاسلامي

صحيفة عالمية تنقل أجواءً مفصلة لإحياء ليالي شهر رمضان العظيم في كربلاء المقدسة

قال تقرير لصحيفة (ذا ناشيونال نيوز) الناشرة باللغة الإنكليزية، إن شهر رمضان العظيم له أهمية كبيرة للعراقيين وخصوصاً زائري مدينة كربلاء المقدسة، حيث يضفي جوّاً فريداً ومميزاً عليها.
وذكر التقرير الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، إن “زوّار العتبات المقدسة من مختلف أنحاء العراق يتجمّعون خلال شهر رمضان المبارك في مدينة كربلاء المقدسة، لأداء الزيارة المباركة والمشاركة بالأنشطة الدينية والثقافية المقامة فيها”.
ونقل التقرير عن زائرين قولهم: إن “أيام شهر رمضان العظيم هنا في كربلاء تختلف عن غيرها؛ نظراً للأجواء الخاصة التي يعيشها الصائمون، كما أن للصلاة هنا عند العتبتين المقدستين طعماً خاصاً”.
وقال آخرون: إنّهم “يتبركون في كل شهر رمضان بأداء زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، ويدعون عندهما من أجل عراق آمن وتخليص المسلمين من آلامهم ومعاناتهم”.
وأوضح التقرير بأن “شهر رمضان العظيم يعدّ للمسلمين وقتاً للنمو الروحي والتأمل، أما بالنسبة للزوّار الشيعة فإنّ زيارة الأضرحة الشريفة والدعاء في الشهر الفضيل تجلب لهم البركات الإلهية”.
كما ينقل التقرير أجواءً أخرى للشهر العظيم، بينها موائد الإفطار الجماعية المقامة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وسط مدينة كربلاء المقدسة.
وذكر بأن “مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) يقدّم ما يصل إلى (3 آلاف) وجبة إفطار يومياً، ويرتفع العدد في العطل والمناسبات لأكثر من (40 آلاف) وجبة”.
ويختتم التقرير بنقل الأجواء الأخرى لكل ليلة من ليالي شهر رمضان العظيم في كربلاء المقدسة، حيث تضاء المدينة بالأضواء والزخارف الملونة، مما يخلق أجواء احتفالية، كما يلعب الأطفال في الساحات والشوارع ويبيع الباعة الحلويات التقليدية المعروفة، كما يلتقط الزائرون الصور الجماعية في رحاب الأضرحة الطاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى