أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدَّسة.. موائد رمضانية في الشوارع لإطعام الصائمين

تعمل العشرات من المواكب الحسينية في مركز مدينة كربلاء المقدسة على تقديم الضيافة ووجبات الإفطار للصائمين خلال أيام الخميس وليالي الجمعة في شهر رمضان العظيم.
مشاركون في تقديم الخدمة ضمن هذه المواكب بينوا في حديث لهم أن هذه الوجبات المعدة لإفطار للصائمين وتمتد حتى وقت السحور تصل إلى قرابة ألف وجبة مع توزيع الماء والشاي والمعجنات بعد تقديم الوجبات على الزائرين”.
وأوضحوا “أن العمل على إطعام الزائرين وإفطار الصائمين هي من الأعمال التي يفتخر بها أهل مدينة كربلاء وأصحاب الهيئات الحسينية والتي يقصدون بها نيل الثواب وخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام الوافدين لزيارته في هذه الأيام.”
وأشاروا إلى أن هذه الخدمة التي يقدمها أهالي كربلاء المقدسة للزائرين والصائمين قد دأبوا ومنذ العام 2003 على تقديم الخدمة للزائرين والصائمين من خلال تقديم وجبات إفطار للنساء والرجال وتوزيع الماء والشاي وغيرها على الزائرين”.
هذا تشهد شوارع مركز مدينة كربلاء المقدسة والشوارع المؤدية لحرمي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام انتشار المواكب الحسينية والهيئات الخدمية لتقديم مختلف أنواع الأطعمة والشراب خدمة للزائرين خلال أيام الخميس في شهر رمضان وباقي اشهر السنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى