أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تقيم دورات قرآنية وعقائدية تستهدف الأطفال والناشئين خلال الشهر العظيم

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن استمرارها بإقامة الدروس القرآنية والعقائدية ضمن فعالياتها الخاصة التي تستهدف الأطفال والناشئين خلال الليالي الرمضانية العظيمة.
وقالت إدارة المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “من بين أهم الفعاليات والبرامج التي أطلقتها خلال شهر رمضان العظيم، إقامة دورات قرآنية وعقائدية لجموع من الأطفال والناشئين في محافظة كربلاء المقدسة”.
وتابعت بأن “هذا البرنامج يقام داخل حسينية السيدة رقية (عليها السلام) وبالتعاون مع مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية”.
وأضافت إدارة المؤسسة بأن “الدورات القرآنية المباركة والدروس العقائدية تقام مساء بعد الإفطار، وتستهدف الناشئين والأشبال والأطفال الصغار غير الملتحقين بالمدرسة”.
وأوضحت بأن “عدداً من رجال الدين والأساتذة يسهمون في إقامة هذه الدورات وتقريبها بشكل مبسّط للأطفال؛ من أجل غرس ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) في عقِولهم وقلوبهم”.
وأشارت إلى أنّ “هذه الفعاليات تأتي أيضاً ضمن البرنامج التبليغي الذي تضطلع به مؤسسات المرجعية الشريفة بتوصية من قبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي شدد على تهذيب النفس وصلاحها وتبليغ الدين المحمدي الأصيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى