أخبارالعالم

سيدة مسلمة تنجح بانتزاع تصريح رسمي لرفع الأذان للمرة الأولى عبر مكبرات الصوت في نيويورك الأمريكية

نجحت المصرية رانا عبد الحميد في انتزاع تصريح رسمي يسمح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت للمرة الأولى في مساجد حي أستوريا غرب منطقة كوينز بمدينة نيويورك الأمريكية.
وكانت رانا ووالدتها منى البغدادي، سببًا في رفع أصوات الأذان في شوارع أستوريا مع دخول شهر رمضان العظيم، خلال الصلوات، واضحًا ومسموعًا كما يقع في الدول العربية والإسلامية، في مشهد مؤثر وفريد وثقّته منصات التواصل وتداولته بالفخر والفرح.
وتمكّنت الشابة ووالدتها قبل يومين، من الحصول على إذن رسمي برفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مساجد أستوريا، وعبّرت الأم عن فرحتها بنشر صورة رانا وهي تعرض ورقة التصريح، وعلقّت “الحمد لله حمدًا طيبًا، اللهم أعز الإسلام والمسلمين.. بعد 31 سنة في أمريكا أتمنى أن أسمع صوت الأذان في الشارع”.
وتابعت “رانا اليوم استلمت الإذن بالأذان بمكبرات الصوت في مساجد أستوريا لأول مرة خلال شهر رمضان”، مضيفة “طبعاً مش رانا اللي حتأذن بصوتها، بالتأكيد اللي حيأذن هو مؤذن المسجد”.
وبثت والدة رانا أول مقطع فيديو يرصد نقل الصلاة عبر مكبر الصوت في المدينة بعد الإذن الرسمي، وعقّبت “الحمد لله، صوت الأذان في شوارع الاستانواي لأول مرة، فخورة بابنتي رانا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى