أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أنوار الجوادين (عليهما السلام) الثقافية في بغداد تستقطب الشباب المؤمنين وتناقش أهمّ قضاياهم

أعلنتْ مؤسسة أنوار الجوادين (عليهما السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق برنامجها التثقيفي التوعوي خلال شهر رمضان العظيم، والذي يستهدفُ شريحة الشباب المؤمن.
وقال مدير المؤسسة سماحة الشيخ علي العصامي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “البرنامج الرمضاني يتمثل بعقد الجلسات الفكرية والثقافية التي تجمع ثلة طيبة من الشباب الشيعي الحريص على خدمة دينه ووطنه”.
وتابع بأنّ “هذه الجلسات تستهدف بالأساس تثقيف الشباب بالثقافة الإسلامية الرصينة، كما يجري فيها مناقشة أهم القضايا التي تهمهم ووضع الحلول والمعالجات للمشاكل والمعوقات التي تقف في طريقهم”.
وأكد سماحته بأن “شهر رمضان العظيم فرصة كبيرة لتحقيق التكامل الديني والأخلاقي”، مبيناً أن هذا الأمر “مهم جداً بالنسبة لشريحة الشباب الذين يعوّل عليهم المجتمع كثيراً في النهوض بأعباء المسؤولية على مختلف الصعد”.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، قد أوصى بضرورة استقطاب الشباب ودعمهم معنوياً ومادياً فضلاً عن توعيتهم وتثقيفهم بما يجعلهم محصّنين للدفاع عن دينهم العظيم أمام الغزوات الثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى